السبت، 25 سبتمبر 2010






’,

- السّلام عليكم ورحمة الله وبركاته -

ان تتشتت امّة محمد هذَا هو " خزيهَا "
وان تضطرب الارواح وتصّعد السّماءات هو مهَانتا ليْس الا ؛
هنَا سَ نجتمع بلا " فئات " متَفرّقة
سَ يجتمع " المسلمون " وحدهم ووحدهم فقط ؛
سَ نكون لله ورَسوله كمَا احبّوا ، وسَ ندند دوْمًا أن
( هِي زوْج مَن !! )

* لاعراكات فكريّة هنا .. فقط التهموا سفرنَا عَامرَة كمَا سَ تكون




أمّي :
الصدّيقة بنت الصدّيق أم عبدالله
عائشة بنت أبي بكر بن قُحافة ,


حدِيث سمَرِي :
١ - ذكر فيفي صحيح الإمام مسلم من حديث أبي هريرة قال صلى الله عليه وسلم :
" من أصبح منكم اليوم صائماً ؟ قال أبو بكر أنا . قال : فمن تبع منكم اليوم جنازة ؟
قال أبو بكر : أنا . قال : فمن أطعم منكم اليوم مسكيناً ؟ قال أبو بكر : أنا ،
قال : فمن عاد منكم اليوم مريضاً ؟ قال أبو بكر : أنا ،
فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ما اجتمعن في امرئ إلا دخل الجنة "

٢ - في البخاري من حديث أبي هريرة قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول :
" من أنفق في زوجين من شيء من الأشياء دُعي من أبواب - يعني الجنة - يا عبد الله هذا خيرٌ ،
فمن كان من أهل الصلاة دُعي من باب الصلاة ، ومن كان من أهل الجهاد دُعي من باب الجهاد ،
ومن كان من أهل الصدقة دُعي من باب الصدقة ، ومن كان من أهل الصيام دُعي من باب الصيام وباب الريان ،
فقال أبو بكر : ما على هذا الذي يُدعى من تلك الأبواب من ضرورة ،
وقال : هل يُدعى منها كلها أحدٌ يارسول الله ؟ قال : نعم وأرجو أن تكون منهم يا أبا بكر "



-



تبجّحَات " فكريّة " :

1- قالوا بأن الفتنة من بيت عائشة :

قام النبي خطيباً فأشار نحو مسكن عائشة فقال ( ههنا الفتنة ، ههنا الفتنة ، ههنا الفتنة ، من حيث يطلع قرن الشيطان ) .


الرد/

1 - الحديث صحيح وليس فيه ما يدين عائشة رضي الله عنها .
٢ - مقصود الحديث أن منشأ الفتن من جهة المشرق وكذا وقع كما قال الحافظ ابن حجر في فتح الباري .
٣ - أما قولهم أشار إلى بيت عائشة فهذا كذب وزور وبهتان ، فلم يرد في طرق الحديث أشار إلى بيت عائشة وإنما نحو بيت عائشة ،
وفي رواية عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال : ذكر النبي : ( اللهم بارك لنا في شامنا ، اللهم بارك لنا في يمننا )
قالوا: يا رسول الله وفي نجدنا ، قال : ( اللهم بارك لنا في شامنا ، اللهم بارك لنا في يمننا ) قالوا : يا رسول الله ، وفي نجدنا ،
فأظنه قال في الثالثة : ( هناك الزلازل والفتن وبها يطلع قرن الشيطان ) .
٤ - هذا طعن بالنبي – صلى الله عليه وسلم – فبيت عائشة هو بيت النبي – صلى الله عليه وسلم - وبه دفن ,



-



شبهة : قالوا بأن عائشة تبغض عليا :


- وذكروا حديث البخاري – باب مرض النبي ووفاته - :
" لما ثقل رسول الله – صلى الله عليه وسلم – واشتد به وجعه خرج وهو بين
رجلين تخط رجلاه في الأرض – بين عباس بن عبد المطلب – ورجل آخر – قال الراوي
وهو عبيد الله بن عبد الله بن عتبة بن مسعود –
هل تعرف من الرجل الذي لم تسم عائشة هو علي بن أبي طالب "


الرد /

١ - أخرج أخرج ابن أبي شيبة ، أن عبد الله بن بديل بن ورقاء الخزاعي ، :
" سأل عائشة من يبايع ؟ فقالت له : إلزم عليّاً .

٢ - روت السيدة عائشة مناقب أهل البيت التي تعتبر شامة
في مناقب الإمام عليّ ، رضي الله عنه ؛

- من ذلك ما أخرجه مسلم ، عن عائشة ، رضي الله عنها قالت :
"خرج النبي غداة وعليه مرطٌ مرحّل من شعر أسود ،
فجاء الحسن بن عليّ فأدخله ، ثم جاء الحسين فدخل معه ،
ثم جاءت فاطمة فأدخلها ، ثم جاء عليّ فأدخله ،
ثم قال : إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمْ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا .



-


-
انتهيْنَا هنا ؛
و سَ تبدأ رحَالنَا من " عقْبِ " الـ " هُنا "
انتظرونَا دَائما وابدًا .. سَ نكون كمَا هي سلاسل الذّود هنا :

الثلاثاءَ | الجوالَ
الخميسَ | ذوقَ وفنَ
السبتَ | ماسنجرياتَ
الاثنينَ | ذوقَ وفنَ


اعتناقاتنا بكم عن طريقَ "

|

|

|

* خدمة للتو تقدم بقروبنا وهي " مسجاتي " ..
يتم ارسال رقم المشترك لايميل القروب على



وسوف يكون على اطلاع بجديد القروب و كذالك سوف تصله رسائَل منوعَهَ شبه يومية .. والخدمة مجانية للجميع ..
لن يتم استقبال اي رقم على الخاص .. او عن طريق اي عضوية ..
.. ( فقط عن طريق الايميل ) ..






SilVeR - Nick msroq - P L A S T I C - carly

لمسات مذهل - نغم ! - إتكاءة سحر - مروهَ - السويرّ



- ( الحمله ل مدهَ شهرَ وهيَ متواصلهَ ) -

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق